مكتب إشراف تحفيظ القرآن ببالشهم والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببالشهم.
المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالشهم
www.berbash.com/home
كليتي حياتي
مدن
فعاليات السعودية 2017
بنر

#السعودية تدشن أكبر مركز إقليمي لتطوير “هياكل الطائرات”


بمطار الملك خالد الدولي بالرياض..

#السعودية تدشن أكبر مركز إقليمي لتطوير “هياكل الطائرات”



وضع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع) يوم(الاثنين)، حجر الأساس لمشروع “مركز تطوير هياكل الطائرات”، في مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

ويعد مركز هياكل الطائرات (من المواد المركبة) من أكبر مراكز هياكل الطائرات في الشرق الأوسط بمساحة 27 ألف متر مربع للمرحلة الأولى، و92 ألف متر مربع للمرحلة الثانية.

ويقع المركز في المنطقة الصناعية بمطار الملك خالد الدولي، ويمتلك القدرة على تصنيع معظم هياكل الطائرات، سواء كانت مدنية أو حربية.

ويحتوي على 16 آلة من أحدث الآلات والمعدات في صناعة هياكل الطائرات في العالم؛ حيث باستطاعتها صناعة أجزاء طائرات تُراوِح مقاساتها بين متر و9 أمتار للمرحلة الأولى.

وفي المرحلة الثانية صناعة أجزاء تراوح مقاساتها بين 9 أمتار و38 مترًا. ويتميز المركز بإدارة سعودية بالكامل في جميع التخصصات المتعلقة بهذا المجال.

وتتنوع التخصصات؛ حيث تشمل “هندسة الطيران والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية”. وسيعمل المركز في المرحلة الأولى على توفير 73 وظيفة مباشرة وغير مباشرة بنهاية عام 2019.

وفي المرحلة الثانية سوف توفر 200 وظيفة مباشرة وغير مباشرة بنهاية عام 2025. ويحتوي المركز على غرفة نظيفة بمساحة 2400 متر مربع.

وتستهدف هذه الخطوة تهيئة أجزاء الطائرات من المواد المركبة للتأكد من عدم وجود أي شوائب عند التصنيع.

كما تشمل أفرانًا لصقل أجزاء الطائرات من المواد المركبة بسعة تصنيع لأطوال تراوح بين 10 أمتار و20 مترًا وقطر 7 أمتار.

وكان ولي العهد قد وضع حجر الأساس، اليوم، لـ7 مشروعات استراتيجية، في مجالات الطاقتين المتجددة والذرية، وتحلية المياه، والطب الجيني، وصناعة الطائرات، خلال زيارته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com