مكتب إشراف تحفيظ القرآن ببالشهم والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببالشهم.
المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالشهم
www.berbash.com/home
كليتي حياتي
مدن
فعاليات السعودية 2017
بنر

بالأرقام “ مدني #الباحة “ في أسبوع .. “45” محتجز و “3” وفيات و “93” حادث بالمنطقة ومحافظاتها


بالأرقام “ مدني #الباحة “ في أسبوع .. “45” محتجز و “3” وفيات و “93” حادث بالمنطقة ومحافظاتها



شهدت منطقة الباحة وجميع المحافظات خلال الفترة الماضيه أمطار من متوسطة الى غزيره سالت على أثرها جميع الاودية وفي مساراتها الطبيعية.

وقال المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي في تقرير مفصل : تواجد رجال الدفاع المدني في جميع المواقع من مساء يوم الاحد الموافق ١٤٤٠/٢/١٩ هـ 
وفقا لتنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وانتشارهم قرب مكامن الخطر والنقاط الحرجة التي تم تحديدها مسبقا . 

واضاف ؛ نظرا لخطورة الموقف وما وردنا من التنبيهات المتقدمة تم اعداد خطه عامه لمواجة اخطار هذه الحالة واعتمادها من قبل سمو سيدي امير منطقة الباحة الامير الدكتور / حسام بن سعود بن عبدالعزيز وتم عقد اللجنة الفورية وبمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة .

وتابع ؛ تم عقد اللجان الفرعية في المحافظات كذلك تم تجهيز اكثر من (٣٥) فرقة إنقاذ سريع كما تم تجهيز (٤٠) دورية اشراف وقائي على مداخل الاودية ومركزة (٥)فرق انقاذ سريع استباقية في كلا من (وراخ – معشوقة-جرد- بطاط -الخيطان). والتاكد من جاهزية صافرات الانذار في الاودية والسدود بالتنسيق مع المياة .

واشار ؛ تم اغلاق عقبة ذي منعا – عقبة الابناء – عقبة حزنه ، بالتنسيق مع ادارة الطرق والنقل والمرور ، وتم اعادة فتحها بعد التأكد من سلامتها على المارة وتم مسح (١٢١) واديا واخراج من علق في تلك الاودية وتم متابعة وقراءت (٣٣) سد والتاكد من منسوب المياة بداخلها ،وتم فتح سد وادي الاحسبة ولمدة يومين للتخفيف من كمية المياه. 

وبين ؛ نتج عن الحالة المطرية اخراج (٤٥ ) محتجز من داخل السيول وتم التعامل معها بدون اصبات ولله الحمد في كلا من “وادي معشوقة – نخال – شوقب- تربه- جرد-الخيطان – هوران – الجعبة – ثراد – كرى – العاصد- بيده – ضيان – الاحسبة – اشحب – بطاط – غليله -اللحيان – الربوة- الجنابين – ناوان . وانقاذ حالتين مرضية إحداهما لرجل مصاب بمرض القلب حيث تم ايصال أسطوانات الاكسجين رغم خطورة الموقف والاخرى لسيدة مصابه بالفشل الكلوي حيث تم نقلها الى اقرب مستشفى.

وزاد ؛ تم التعامل مع الحوادث العادية حيال تساقط بعض الصخور او انقطاع للتيار الكهربائي او مداهمة سيولة لبعض المنازل وتم التنسيق في ذلك مع الامانات والبلديات وشركة الكهرباء والاجهزة الامنية والطرق والنقل .

واكمل ؛ كذلك (٣)وفيات في محافظة الحجرة ومحافظة بلجرشي ومباشرة (٩٣)حادث بالمنطقة وجميع المحافظات .

بدوره ثمن مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد/ علي بن خضرن المنتشري لجميع الجهات المشاركة هذا التعاون المثمر والذي نتج عنه انخفاظ نسبة الاضرار نتيجة هذه الحالة .

من جانبه اكدت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة انها تتابع مستجدات الحالة الجوية التى من المتوقع بمشيئة الله ان تؤثر على أجواء المنطقة ومحافظاتها ويصاحبها هطول امطار من متوسطه الى غزيره مع نشاط بالرياح السطحية كما ان الدفاع المدني يدعو الجميع الى اتباع السبل الامنة عند هطول الامطار والابتعاد عن مجاري الاودية او النزول للمواقع المنخفظة في بطون الاودية او المحاولة والمجازفة في عبورها عند جريانها ونلفت انتباه الجميع الى استمرار الحالة المطرية على منطقة الباحة ومحافظاتها ونحذر من خطورة السيول المنقوله في جميع المواقع .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com