مكتب إشراف تحفيظ القرآن ببالشهم والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببالشهم.
المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالشهم
www.berbash.com/home
كليتي حياتي
مدن
فعاليات السعودية 2017
بنر

صور.. انطلاق مبادرة أحياؤنا تمشي في بدر والشفا بمشاركة 110 من المشاة


صور.. انطلاق مبادرة أحياؤنا تمشي في بدر والشفا بمشاركة 110 من المشاة



نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحيي بدر والشفا ممثلة بفريق مشاة اجتماعية بدر والشفا وبالشراكة مع مجموعة مشاة الرياض التطوعية مبادرة “أحياؤنا تمشي” فجر يوم الجمعة ٢٤ صفر 1440 الموافق ٢ نوفمبر 2018.

وتأتي هذه الفعالية استمراراً لتفعيل اتفاقية الشراكة المجتمعية بين اللجنة ومشاة الرياض وكان أولى ثمارها إنشاء فريق مشاة حيي بدر والشفا والذي يشارك فيه سكان الحي والأحياء المجاورة ويهدف إلى نشر ثقافة المشي، وذلك من خلال ممارسة المشي الجماعي مرتين أسبوعياً كل سبت وثلاثاء في جو صحي وتحفيزي وحماسي.

وقد صرح رئيس اللجنة الأستاذ/ صالح بن مبارك آل شايع بأن اللجنة تحرص على تنوع نشاطاتها، ومن ضمنها النشاط الرياضي الصحي، حيث من ما يثلج الصدر تجاوز المشاركين بهذه الفعالية أكثر من ١١٠ من المشاة لجميع الأعمار وستواصل اللجنة دعمها للفرق التطوعية، حيث من المقرر بإذن الله أن يتم قريباً تدشين دراجي اجتماعية بدر والشفا.

من جانب آخر أوضح الأستاذ أنس العتيق قائد مشاة اجتماعية بدر والشفا بالدعوة للعموم بالمشاركة بالانضمام للفريق ومتابعة أنشطته عبر التويتر.

كما أفاد المدير التنفيذي لمشاة الرياض الأستاذ/ عبدالمحسن الرسيني بأن هذه الفعالية تحقق أهداف الفريق، والتي تتلخص في إيجاد بيئة تحفز على ممارسة المشي اليومي والتوعية بأهميته واستثمار إجازة نهاية الأسبوع لتكون نهاية أسبوع نشطة لتحقيق الوصول إلى رؤية مشاة الرياض (سكان الرياض يمشون) كما تقدم بالشكر للجنة التنمية الاجتماعية بحيي بدر والشفا على تعاونهم لتنظيم هذه الفعالية.

من جانبه أوضح الدكتور صالح الأنصاري مستشار الصحة العامة في وزارة الصحة وأحد مؤسسي مشاة الرياض، المشرف على مبادرة مشاة السعودية التي تضم حوالي 70 من مجموعات المشي على مستوى السعودية، أوضح أهمية هذه المبادرة في تعزيز الصحة ومكافحة الأمراض المزمنة وأن إطلاق مبادرة أحياؤنا تمشي يهدف إلى تشجيع مزيد من سكان الأحياء على تكوين مجموعات المشي التطوعية على غرار المجموعات المنتشرة في قرى ومراكز ومحافظات ومدن المملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com