مكتب إشراف تحفيظ القرآن ببالشهم والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببالشهم.
المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالشهم
www.berbash.com/home
كليتي حياتي
مدن
فعاليات السعودية 2017

قرار منع الملابس غير اللائقة في الملاعب يفجر السخرية على “تويتر”.. ومطالبات بتعميمه في الأماكن العامة والمطارات


قرار منع الملابس غير اللائقة في الملاعب يفجر السخرية على “تويتر”.. ومطالبات بتعميمه في الأماكن العامة والمطارات



سريعاً ما تصدر هاشتاج #منع_ملابس_النوم_في_الملاعب “الترند” السعودي، تضامناً مع قرار الهيئة العامة للرياضة السعودية بتوجيه من رئيس مجلس إدراتها تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، والذي يقضي بمنع غير الملتزمين بالزي المناسب واللائق من دخول الملاعب والمنشآت الرياضية في مختلف المسابقات والألعاب الرياضية.

تضامن وسخرية

وتعددت الآراء متضامنة مع القرار، ومثمنة التوجه، كما لم تخلُ التغريدات من التعليقات الطريفة والساخرة، وتفاعل معه عدد كبير من المغردين على “تويتر”.

كما طالب الكثير من المغردين أن يشمل القرار الأماكن والأسواق العامة التي لا تخلو ممن لا يتلزمون بالذوق العام، والزي المناسب للظهور.

فطالب الصحفي “عبدالله البصيلي” بتمديد المنع ليشمل مرتادي المطارات أيضاً، إذ قال: “قرار رائع ومهم.. يجب أن تزال ثقافة ملابس النوم من جميع الأماكن العامة وأيضا نتمنى#منع_ملابس_النوم_في_المطارات”.

وقال الصحفي الرياضي “عبدالعزيز المريسل”: “قرار قد يراه البعض قراراً عادياً، لكنه في الحقيقة قرار مهم وأتمنى تطبيقه حتى في الأماكن العامة”.

وكتب سائق الراليات ورجل الأعمال “يزيد الراجحي”: “#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب قرار مميز وأتمنى يطبق في جميع الأماكن العامة وخاصة واجهة البلد”.

وثمن “إبراهيم باشا” أهمية اتخاذ القرار قائلاً: “قرار في محله من #الهيئة_العامة_للرياضة بالإلتزام بالزي المناسب، يعني خلاص ما في ثوب نوم”.

وكتب “سعد الشمري”: “بما أن الشيء بالشيء يُذكر: الأخوة اللي يدخلون المسجد بقميص النوم تهاونًا بالمكان ومن به .. استحوا من الله شوي”.

وشاطره فيه “فيصل بن فهد” الرأي: “نرجو أن يطال المنع أكثر وليس فقط بالملاعب مجمعات تجارية مطاعم كذلك المساجد.”

وتمنى “أبو عبدالرحمن” أن يشمل القرار المساجد: “ولو يمنعون لبسه أيضاً بالمسجد”.

وقال مغرد آخر: “أحسن قرار لو بعد يمنعون بنطلون طيحني والمشقق واللي زي كذا”.

وذهب أحد المغردين بعيداً، وطالب بمخالفة المرتدين للأزياء المخالفة للذوق العام في الشوارع والأسواق قائلاً: “قرار نبيل وأتمنى أنهم يفرضونه على اللي رايح البقالة ولابس سروال وفنيلة وبجامة وأتمنى أنهم كمان يعملون عليه مخالفة”.

واتفق معه في الرأي مغرد آخر بقوله: “ليت يُمنع في الأماكن العامة وتتحرر فيها مخالفة الذوق العام مو معقولة الواحد يطلع من البيت بملابس نوم!!!”.

ولم تخل التعليقات من الطرافة التي يتسم بها السعوديون إذ قال المغرد “عبدالرحمن المخلفي” مستغرباً ممن يُقدِم على ارتداء ملابس النوم في الأماكن العامة بقوله: “يلبس قميص النوم بكل مكان مسجد ملعب سوق مستشفى وإذا جاء وقت النوم فسخه ونام ! طيب ليه تسميه قميص النوم ؟”.

فيما كتب أحد المغردين ساخراً عن معاناته مع زوار أحد الملاعب قائلاً: “قرار سليم جدا. أيضا أتمنى يمنعوا التدخين والحب الفصفص في الملاعب لأن مرة رحت مباراة ومن رجعت البيت كل ظهري فصفص”.

بينما قال ثامر المطلق: “يلبسه بكل وقته إلا وقت النوم .. وياليت غرامة على اللي يلبسه بأي مكان والشماغ الملونة ذيك بعد يمنعونها “.

فيما انتقد المغرد “خالد عبدالعزيز” طريقة لبس بعض الشباب بقوله: منظر يشوه الذوق العام، يخرب أشكالنا كسعوديين عند الأجانب، أكثر اللي يلبسه درباوية أتمنى منعه من المولات أيضاً”.

ووجه “يحيى الشهراني” سؤالا مستنكراً: “أنا أبي أعرف اللي يلبس هالشي في مول تجاري أو في المسجد أو في المطار، متى يكشخ هذا؟؟!!!!”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *