مكتب إشراف تحفيظ القرآن ببالشهم والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببالشهم.
المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالشهم
www.berbash.com/home
كليتي حياتي
مدن
فعاليات السعودية 2017

بالصور.. موجة غبار تضرب جدة واستنفار لكافة القطاعات الصحية والأمنية


بالصور.. موجة غبار تضرب جدة واستنفار لكافة القطاعات الصحية والأمنية



تشهد محافظة جدة، منذ ساعات الصباح الأولى، موجة غبار كثيف على كافة أرجاء عروس البحر الأحمر؛ مسببة استنفاراً لكافة القطاعات الصحية والأمنية.

وحذَّرت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة مستخدمي الطرق، وطالبتهم بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، وذلك بسبب تدني الرؤية نتيجة موجة الغبار التي تشهدها المحافظة.

ودعا المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمحافظة جدة عبدالله أحمد أبوزيد، جميع المواطنين والمقيمين، خاصة من لديهم أمراض تنفسية، بعدم مغادرة منازلهم والتعرّض للغبار والأتربة.

وأهاب أبوزيد بالمواطنين والمقيمين إلى المبادرة وإبلاغ غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي على الرقم (997) عند حدوث أي عارض صحي لا قدَّر الله.

كما دعا إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات واتباع قواعد السير، متمنياً من جميع المواطنين التعاون مع المسعفين وإفساح الطريق لهم لمرور سيارات الإسعاف وقت الطوارئ، وعدم التجمهر عند الحوادث؛ حتى لا تتم إعاقتهم عند تقديم الخدمة الطبية الإسعافية والقيام بواجبهم الإنساني.

كما بدأت صحة جدة في استقبال عدد من الحالات المتأثرة جراء موجة الغبار التي تجتاح جدة منذ ساعات الصباح الأولى، ورفعت درجة التأهب في جميع مستشفياتها ومرافقها الصحية، وأكملت جميع استعداداتها، حيث أكدت صحة جدة بأن جميع أقسام الطوارئ في مستشفيات محافظة جدة على أهبة الاستعداد لاستقبال أي حالات قد تصل إليها بسبب العاصفة الترابية التي تحدث بمدينة جدة حالياً، وأنه تم التنبيه على المستشفيات باستقبال جميع الحالات وتوفير الأدوية المخصصة لمثل هذه الحالات التي يزداد فيها عدد المراجعين المصابين بالأمراض التنفسية.

ونصحت صحة جدة المواطنين والمقيمين من المصابين بالأمراض الصدرية والحساسية بعدم الخروج في مثل هذه الأجواء المتربة، التي تتسبب عادة في تهيج الشعب الهوائية، كما حذَّرت مرتادي الطرق من سائقي السيارات والمركبات من القيادة بسرعة في هذه الأجواء التي تصعب فيها الرؤية الأفقية، وضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة لمنع وقوع الحوادث المرورية، وتمنَّت السلامة للجميع.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *