مكتب إشراف تحفيظ القرآن ببالشهم والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببالشهم.
المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالشهم
www.berbash.com/home
كليتي حياتي
مدن
فعاليات السعودية 2017

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ينظم فعاليات ثالث أيام العيد


مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ينظم فعاليات ثالث أيام العيد



ينظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، ثاني أيام عيد الفطر المبارك ، فعاليات عيد إثراء ، الذي يضم حزمة من البرامج التي تناسب جميع أفراد العائلة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتأتي هذه الفعاليات لتشمل رؤية إثراء في دمج العلوم بالفنون في برامج صممت بشكل ابتكاري لإحداث أثر إيجابي وملموس في الفرد والمجتمع، من خلال استضافة أهم العروض الثقافية والفنية بهدف التواصل الثقافي والحضاري مع العالم.
وتتضمن الفعاليات عرض يقدمه “مسرح إثراء” حيث يستضيف اليوم الثاني والثالت من عيد الفطر “أوركسترا مارينسكي” الروسية، مجموعة من الأنشطة الثقافية المتنوعة والعروض الفنية والمسرحية و ورش العمل التعليمية عبر استخدام وسائل متنوعة ، حيث صممت أقسام المركز ومبادراته بطريقة تمكّن جميع فئات المجتمع من خوض تجربة معرفية في مجالات الفنون والثقافة والفكر، تعزيزاً لنوعية الحياة في المجتمع بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030″.
وتشمل برامج عيد إثراء جولات تعريفية “لمتاحف إثراء”، وهي متحف ” فنون” و”أجيال” و “كنوز” و ” رحلات” حيث سيقصّ المرشدون حكايات عن تاريخ قطع مختارة في متحف كنوز لتعميق الإحساس بتقدير التراث الإسلامي والتعرف أكثر على طرق استخدام القطع الأثرية المعروضة في الواجهات ومعانيها. كما سيكون هناك جولة “السفر عبر الزمن” لاستكشاف المتحف من الماضي وحتى الحاضر.
ويضم البرنامج مجموعة من ورش العمل في قسم مركز الطاقة وتضم: “العرض الفيزيائي” وهو عبارة عن عرض علمي يقدم بعض التجارب الفيزيائية المرتبطة بالبيئة من حولنا، و عرض “الشخصيات التفاعلية” حيث يلتقي الزوار بشخصيات المعرض التفاعلية والتعرف على ما تحويه جيوبهم من مضمون علمي، و”العرض العلمي العالمي” والذي تشمل مجموعة من التجارب العلمية.
يذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي ( إثراء) يهدف إلى إثراء المجتمع السعودي عبر تقديم مبادرات وبرامج نوعية تستهدف كافة شرائح المجتمع، مستندة على خلق محتوى معرفي متميز وتقديم تجارب واسعة للزوار من خلال العروض والندوات والمؤتمرات المحلية، حيث يعد المركز منصّةً للإبداع، تُجمع فيها المواهب للتعلّم ومشاركة الأفكار لكافة شرائح المجتمع ومختلف الفئات العمرية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com