مكتب إشراف تحفيظ القرآن ببالشهم والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببالشهم.
المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالشهم
www.berbash.com/home
كليتي حياتي
مدن
فعاليات السعودية 2017

البرازيل تحتضن نهائيات بطولة كأس العالم الـ20 عام 2014م


البرازيل تحتضن نهائيات بطولة كأس العالم الـ20 عام 2014م



استضافت البرازيل نهائيات بطولة كأس العالم “الفيفا” في نسختها الـ20 ، خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو 2014م، بمشاركة 32 منتخباً، واستهل المنتخب البرازيلي مباراة الافتتاح بمواجهة نظيره الكرواتي على ملعب “ارينا كورنثيانز” في ساو باولو.
وقسمت المنتخبات الـ32 إلى 8 مجموعات ضمت الأولى : البرازيل، وكرواتيا، والمكسيك، والكاميرون, وجاءت منتخبات إسبانيا ” حامل اللقب”، وهولندا “الوصيف”، وتشيلي، وأستراليا في المجموعة الثانية، وفي الثالثة منتخبات: اليونان، وساحل العاج، وكولومبيا، واليابان , بينما ضمّت الرابعة منتخبات: انجلترا، وإيطاليا، وكوستاريكا، والأوروغواي, والخامسة منتخبات: فرنسا، وسويسرا، والإكوادور، وهندوراس, والمجموعة السادسة منتخبات: الأرجنتين، والبوسنة والهرسك، وإيران، ونيجيريا ، والسابعة منتخبات: ألمانيا، والبرتغال، والولايات المتحدة الأمريكية، وغانا ، والمجموعة الثامنة منتخبات: بلجيكا، وروسيا، والجزائر، وكوريا الجنوبية.
وشهدت البطولة استعادة ألمانيا للقب بفوزها على الأرجنتين 1-0 ، حيث أدار المباراة الحكم الدولي الإيطالي نيكولا ريتزولي ، وسجل هدف الفوز في المباراة النهائية اللاعب البديل ماريو غوتزه في الدقيقة 113، لتكون الفرق الأوروبية قد حافظت على تمسكها بلقب كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي .
وكانت ألمانيا بدأت مشوارها في البطولة بمواجهة منتخب البرتغال لتتمكن من الفوز بنتيجة 4 – صفر ثم تعادلت مع منتخب غانا 2-2 ، وبعدها الفوز على منتخب أمريكا بنتيجة 1- 0 ، وفي دور الـ 16 لعبت أمام منتخب الجزائر وأنتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 ليلعبا شوطين إضافيين ، وتمكن اللاعب شورلة من إحراز هدف الفوز في الشوط الإضافي الثاني ، وفي دور ربع النهائي لعبت أمام منتخب فرنسا وتمكنت من الفوز بنتيجة 1- 0 لتصل إلى المربع الذهبي للمرة الرابعة على التوالي .
ولعبت ألمانيا أمام منتخب البرازيل (البلد المضيف) وأسفر اللقاء عن هزيمة كبيرة للبرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف واحد ، ويعد بذلك أكبر فوز في سجلات دور نصف النهائي في تاريخ بطولات كأس العالم وأكبر هزيمة في تاريخ منتخب البرازيل .
ويعد اللاعب الألماني كلوزة هو الهداف التاريخي لنهائيات كأس العالم بـ 16 هدفاً بعد اعتزاله اللعب الدولي، ويتولى حالياً مهمة تدريب مهاجمي منتخب ألمانيا .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com